السبت، مارس 29، 2008

حُرِّيــــــــــــــــة


اعتدت كل يوم أن أجلس امام الزجاج أراقبها. كم هي نشيطة علي الرغم من الوحدة التي تعيش فيها الا انها لا تكف عن الحركة ذهابا وايابا.
اتعجب من احتفاظها بقوتها ونشاطها حتي بعد ان أصبحت الان وحيدة.
أستمد منها قوتي ونشاطي ولذلك اتخذتها أقرب أصدقائي.

كثيرا أتسائل: ماذا لو كنت انا من يعيش وحيداً بين أربع جدران؟
شعور قاسي لا أتخيلني أتحمله. ولا ادري كيف تحتمله هي؟!
ولكن لما الشعور بالوحدة؟ هي تعلم جيدا انني حولها وبالقرب منها ولكن..
هل من الممكن أن تشعر بالوحدة علي الرغم من وجودك بين من يحبونك ويعتنون بك؟
ألا يكفي حبي لها؟!

أعلم انها تراني وانا اراقبها , أستطيع ملاحظة ذلك من خلال هروبها ومحاولتها للتخفي مني عندما أقترب.
أسأل نفسي: هل تجعلك الوحدة فريسة سهلة للخوف؟
هل الوحدة تجعل منك كائناً ضعيفاً يهرب من كل ما ومن حوله؟
انها الوحدة بالتأكيد..

ما يحيرني هو بماذا تشعر عندما أقترب وما الذي يدفعها للاختباء مني؟
أحيانا كثيرة نخاف ونهرب من أشخاص ربما كانوا هم مصدر سعادتنا.
ولكن هل انا حقاً مصدر سعادتها؟؟
لم أستطع الاجابة علي هذا السؤال , لانني اعلم ان اجابته ستضعني في قفص الاتهام. فكيف أكون مصدر سعادتها وانا سبب وحدتها؟!
ربما هي تشعر بانني سبب ما هي فيه ولذلك تخاف وتهرب وتختبأ وهي لا تدري انني حتي بعد اختبائها أراها, ليس تطفلاً مني , ولكنه مجرد رغبة في ان أشارك أحدهم لحظاته , كم جميل ان تجد من تعتني به , ولكن....
أليس من الأجمل أن تجد من يبادلك اعتنائك باعتناء؟!
أليس من الأجمل أن تختار هي أين وكيف تحيا؟!
لماذا قررت أنا الاختيار لها؟!
لماذا وضعت نفسي قاضياً وحكمت عليها بالحبس مدي الحياة لمجرد رغبتي أنا في الاحتفاظ بها ,لمجرد رغبتي انا وانا فقط في أن أتخذها احدي أصدقائي المقربين؟

انها الانانية وحب التملك بالتأكيد

قررت اليوم أن أطلق سراحها لتعيش حياتها كما ينبغي , قررت أن أفك أسرها الذي وضعتها فيه , وأن أترك لها حرية الاختيار, قررت أن لا أتمادي في تمثيل دور من يحب ويعتني ويفعل ما بوسعه لارضاء حبيبه الذي اتخذه حبيبا رغماً عنه. قررت اليوم أن أُحبها وأن أعتني بها حباً حقيقيا.

اقتربت أكثر من الزجاج , تناولت الشبكة , وضعتها بمياه الحوض وحاولت اصطيادها ولكن هذه المرة لم اصيدها للاحتفاظ بها وانما .. لاطلاق سراحها.

هناك 7 تعليقات:

شهرزاد يقول...

وصف رائع للوحده والحرية معا
أنا عايزة أعمل وش مكسوف أعمله ازاي؟؟؟؟؟ :(

Desert cat يقول...

أليس من الأجمل أن تجد من يبادلك اعتنائك باعتناء؟!

جملة رائعة جدا
هو حقيقى البوست كله احساسه عالى
لكن الجملة دى اعجبتنى كثير
تحياتى

HeBa يقول...

عجبني أوي ربطك بين حب التملك وادعاء الحب

فعلا في حاجات كتير بنعملها تحت ستار الحب وهي في الحقيقة بدافع التملك

زي الموقف اللي رصدته وأجادت في التعبير عنه كلماتك

تحياتي

wanna b a physician يقول...

يا سنو احنا كدا هنستخبى ومش هنكتب حاجة
عايز اقولك ان حبنا لاى شىء او شحص هو قمة الانانية لاننا بنبقى عايزينه لينا وبس وبنحبس حريته ولكن لو اطلقنا صراح من نحب هل سيكون هو سعيدا بالبعد عنا ام لا ؟ هنا الفرق
تحياتى

الفارس الملثم يقول...

بداية يا ستووايت قبل ما اعلق علي البوست , طيب انتي اتطلقيها اتوديها فين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا زي ما قلتي , احيانا ما نستخدم الحب لجرح وايلام من نحب , او لسجنه داخل اسوار انانيتنا وحب التملك بداخلنا, لنكتشف ان هذا حب حقيقيا , فمن يحب حقيقة نبحث عن اسباب السعادة لمن يحب حتي وان كان علي حساب سعادته هو , بل واحيانا تكون سعادته هو ان يشعر بان من يحبه سعيد ..

تعجبني افكارك وطريقة طرحك لها جدا ..

مع تحياتي دائما

سنووايت يقول...

شهرزاد
اذا لم تكن حر فانت وحيد
مافيش داعي للوش المكسوف :)


قطة الصحراء
بتختاري جمل اثرت في انا شخصيا
شكرا لوجودك




هبة
بعض الناس ويمكن اكثرهم بيفتكروا ان الحب مجرد امتلاك الاخر وحبسه من اجل الحفاظ عليه مش عارفينانهم بيقتلوه ببطء


wanna b a physician
دي نقطة انا اتكلكت فيها علي فكرةة , ان الحب مش انك بس تفكر ي انك تمتلك الشيء او الشخص اللي بتحبه وتعمل اللي بيسعدك فقط ولكن انك تعمل اللي يسعده حتي لو كان انك تبعد عنه



الفارس الملثم
هو انا الحقيقة لسة لم اطلقها بعد لاني مش عارفة اوديها فين لاني لو رجعتها للمكان اللي اشترتها منه يبقي بحبسها في مكان اخر بس علي الاقل هيكون ليها اصحاب هناك افضل مني لان كل اصحابها اللي كانوا في الحوض ماتوا ولم يتبقي سواها علشان كدة حسيت انها وحيدة
خالص تحياتي

dr_modymodak يقول...

المعني والوصف اكتر من رائع

تسلمي